حـاورها / لــيث الهجان
الفنانة الكويتية أمل محمد من مواليد 1971
كانت بدايتها متأخرة جداً في الوسط الفني .
حيث دخلت الوسط الفني في سن الثلاثيين من عمرها وذلك لاسباب أهمها. هو في الاول كان الاهل مُعارضيين لدخولها عالم التمثيل وبعدها كان لزواجها وحياتها الاسرية سبب في تأخرها..ولكن سنحت لها الفرصة وكان الضهور الاول لها عام 2006 في مسلسل حبل المودة مع الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا وأهم اعمالها هي"عرس الدم وعيون الحب وعائلتي وموزو ولوزة وأخر صفقة حب والرهينة وبين الماضي والحب وغريب الدار والنور" وفي خزينتها أكثر من 21 عمل تلفزيرني. ولتتعرف اكثر عن امل محمد قمنا بأجراء حوار صحفي معها:-
* كتب عنكِ الكثير في وسائل النت؟ يقولون عنكِ دائما تشاركين في الادوار الصغيرة؟ كيف تردي على ذلك؟
- بصراحة سأقول لك شئ وهو ليس كُل ما يكتب في وسائل النت هو صح أو يحمل مصداقية تامة..هناك الكثير من يأول ويكتب حسب مزاجهِ..
ويقول مثل ما يحب أن يكتب، أنا أخذ الدور حسب قناعتي التامة.ودائما ما أ قدم اية تنازلات في سبيل الحصول على أدوار البطوله ...
* كانت بداياتك متأخرة نوعاً ما وكان الضهور الاول لك في عام 2006.؟ما هو سبب من هذا التأخر؟
- كانت بدايتي متأخره جداً لأنني أنشغلت في حياتي الأسريه بسبب زواجي ورعاية أطفالي وكان أيظاً سبب أخر قد أثر على مسيرتي وذلك كان رأي اخر للاهل كانوا بالاول معارضين في دخولي المشوار الفني ولكن بعد ذُلكَ سنحت لي الفرصه وكانت بدايتي الاولى مع الفنان الكبير عبد الحسين عبدالرضا في مسلسل حبل الموده..
* لديك اكثر من عشرين عمل تلفزيوني؟ما هو العمل الاقرب اليكِ التي أحببتيه؟
-جميع الاعمال أحببتها لسبب ما وهي كانت بأختياري وسبب الثاني أنني وقفت امام الكثير من الفنانيين الكبار..لذا كان لكل عمل طعم خاص او ميزه خاصة ...
* من هو اقرب اليكِ في الوسط الفني؟
- ليس هناك شخص ما في الوسط قريب ألي..ولكن سأقول لك ،كل شخص في الوسط الفني عملت معه هو صديق لي..والكل هم اصدقاء لي ومحبتي جميعاً لهم...
* يقال أن امل محمد ليستُ أجتماعياً ؟وهذا ما أثر على مسيرتها في الفن؟كيف تجدي ذلك!
-من قال أنني لست أجتماعية ولكن سأقول لك أنني في حياتي أضع حدود وخطوط حمراء لا أسمح لأي شخص سواء كان بعيد أم قريب عني ،أن يتخطى هذه الحدود، ربما لا استطيع النفاق مثل أناس أخرين في الوسط الفني ،ويكفي أمل محمد أنها لا تذهب الى المنتجيين من أجل دور أو عمل تلفزيوني..بل من يحتاج أمل محمدهو من يطلبها.
*حدثينا عن دورك في مسلسل النور في هذا رمضان؟وكيف تقضين أيامك في رمضان
- دوري في مسلسل النور من تأليف الكاتب حمد بدر وأخراج المخرج البحريني جمعان الرويعي . لا أود الافصاح عنه وأترك لكم حرية المتابعة في الحلقات القادمة..لكي تتعرفوا عن الدور التي أخضته في العمل..
وحياتي في رمضان جداً عادية ،وعادتاً أكون مشغولة في واجباتي المنزلية ..
* ھَـَِل تستمرين في مشوارك الفني في المستقبل ؟ ام ماذا؟
- ولماذا لا استمر في المشوار، أتوقف حين أحس ان الفن اصبح لاشي،كيف اتوقف؟ وهو يجري في دمي.. وحلمي منذ الصغر كان أن أكون فنانة.. ولكن ظروفي لم تسمح ان اكون في سن اصغر فنانة..ولكن دخلت المجال وانا في سن الثلاثينات.
* لماذا جميع اعمالك هي ادوار صغيرة او ثانوية؟ولم تحصلي على بطولة او دور كبير؟
- هذا السؤال يجبُ أن يسأل المنتج والمخرج لان الذي اراه احياناً يعطون الادوار لناس لايناسبها الدور لا اداء ولا إحساس، ولكن ذكرت في السابق أن هناك مجاملة في المجال الفني وأنا بدوري لا انافق ولا اتصل ولا أذهب لأي مكتب او منتج أو مخرج لأستجدي الادوار منهم..
* كلمة أخيرة في بداخلك ؟لكِ الحرية بما تقولين؟
- اتمنى السلام والامان والمحبة سواء كانت في الوطن او في قلوبنا.. واتمنى أن تعود بنا ايام الزمن الجميل ،ايام الاعمال القديمه، عندما كان أنذاك المنتج او المخرج يعمل بجد وبصدق ليس فقط للتسويق، واحب ان أقول أن تنتبهوا قليلاً..بعيداً عن المجاملة .. وأود أن اقول لبعض الفنانيين عندما تظهر بسرعه تخرج بسرعه من هذه الشاشة الجميلة وفي الاخير المشاهد يقع في خانة الملل لأن يشاهدونه في اكثر من عمل،وفي الختام أقول الحمدالله على كل حال وانا جداً راضيه عن نفسي ولن اتنازل عن اي شئ يخص كرامتي مقابل بطوله ما في اي عمل تلفزيوني ..
وشكرا لك استاذ ليث وتشرفت بك، وتحياتي لكل متابعيني..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق